الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

“الشورى” يطالب “العدل” بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة لحماية المطلقات

منذ 10 سنة
2
2004
“الشورى” يطالب “العدل” بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة لحماية المطلقات
نايف المسلم

طالب مجلس الشورى وزارة العدل بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة المعني بتقديم المعونة المالية للمرأة المطلقة وأبنائها عند صدور حكم قضائي باستحقاقهم للنفقة.

جاء ذلك خلال جلسة الشورى الثالثة والثلاثين اليوم (الاثنين) والتي عقدت برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين بن أحمد الجفري، بعد الاستماع لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تجاه التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي الحالي.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، أن المطالبة بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة، هي توصية جديدة تبنتها اللجنة من مضمون التوصية الإضافية المقدمة من عضو المجلس الدكتورة حنان الأحمدي، وذلك استجابة لحاجة النساء والأطفال للنفقة حال النزاع الأسري.

وكانت الدكتورة حنان الأحمدي قد أوضحت سابقا أن الصندوق يهدف إلى وضع حد لمعاناة المطلقات، حيث ستقوم الدولة بدفع النفقة للمرأة وأبنائها عند امتناع الزوج أو تأخره ومماطلته في الإنفاق بعد صدور حكم الطلاق أو خلال فترة التقاضي وتحصيله لاحقاً منه من خلال قضاء التنفيذ، ويضمن الصندوق كذلك أنه لن يتم ابتزاز أمومة الزوجة ومقايضتها بحقوقها وأبنائها.

التعليقات

م
متقاعد 017 عدد التعليقات : 99 منذ 10 سنة

المتقاعد راتبه تحت خط الفقر الحقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه

ع
عرعور2 عدد التعليقات : 122 منذ 10 سنة

صار مجلس الشورى اداة لاظهار المرأه على حساب الرجل , فمن يطلق زوجته كيف يبلى بالصرف عليها ويربط بها وهي ليست بذمته ويصرف عليها اليس هذا بالظلم اما اولاده من يبقي بحضانة امه حسب الشرع فلا بأس من النفقه عليه من قبل الاب اما من كبر فيعطي للاب لانه الاولي بالولايه ويصرف عليه مع اخوته الاخرين ان وجدو هذا اذا طبق الشرع اما اذا طبق القانون الوضعي فالشورى ابخص ,,,,,

اترك تعليقاً